موقع أيام الإخباري - خطة لتطوير 10 مناطق صناعية في البلدات العربية بالنقب
خطة لتطوير 10 مناطق صناعية في البلدات العربية بالنقب
المصدر : موقع ايام | الثلاثاء   تاريخ الخبر :2017-07-11    ساعة النشر :15:37:00
ادوات نحف

عقد يوم أمس، لقاء بين رجال اعمال من الوسط البدوي في الجنوب ومدير عام سلطة تطوير واسكان البدو في النقب يئير معيان، ونائب المدير العام ومندوبين عن المكاتب الحكومية ورجال اعمال من اللقية ورهط وتل السبع. 
خلال اللقاء، تحدث مندوب عن جال الاعمال قائلا: "منذ ان استلم يئير معيان منصبة كمدير عام سلطة تطوير واسكان البدو نلمس ان هناك تغير رات على ارض الواقع، إن انشاء مناطق صناعية في البلدات البدوية في الجنوب هو امر ضروي حيث ان مثل هذه المناطق ترفع من مستوى المعيشي في البلدات البدوية".
بدوره، قال يئير معيان: " نحن في سلطة تطوير واسكان البدو ومن اجل التخفيف من أعباء على رجال الاعمال، نقوم في هذه الفترة وضع خطة من اجل تسويق 2000 دونم مخصصة للصناعة في 10 مناطق صناعية والتي ستكون في كل من كسيفة، حورة، ام بطين، أبو قرينات، بير هداج، شقيب السلام، السيد، تل السبع، عرعرة، رهط والى الشمال من مدينة رهط. بالإضافة للمنطقة الصناعية عيدان هنيقب وتطوير المنطقة الصناعية في مفرق شوكت".
وفي نهاية لجلسة تم الاتفاق على ان يكون هناك دور فعال لجال الاعمال البدو في عملية التخطيط بهدف ملائمة ذلك لاحتياجات الوسط البدوي في النقب. 




تعليقات الزوار